القضاة: لم نرفع رسوم الدكتوراه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القضاة: لم نرفع رسوم الدكتوراه, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 02:38 مساءً

أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - نفى رئيس الجامعة الأردنية عبد الكريم القضاة قرار رفع أسعار برامج الدكتوراه لتخصص مناهج أساليب التدريس.

وأوضح القضاة لـ"أحداث اليوم" أنّ الجامعة استحدثت تخصصات دقيقة لبرنامج دكتوراه "مناهج وأساليب تدريس" الأ انّ التخصص بنظامه العام ثبتت تكلفة ساعته عند 100 دينار.

وأكد القضاة أنّ البرامج المستحدثة تتطلب مصاريف خاصة لغايات التخصصات الدقيقة ومدرسيها وأبحاثها كالرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية .

وتساءل كيف لجامعة أن ترفع سعر ساعات برنامج جديد لم يدّرس قبل ذلك,موضحاً أنّ المصاريف تختلف من تخصص وبرنامج لآخر.

وأشار القضاة إلى أنّ الجامعة في الآونة الأخيرة لم ترفع رسوم أي منا برامجها في الدراسات العليا والبكالوريوس بنظاميه العادي والموازي.

وقدم مجموعة من طلبة الدكتوراه استدعاء لرئيس الجامعة طالبوا فيه خفض الرسوم التي فوجئوا فيها عند دفعها لمسجل كلية التربية.

ونقلت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" عن مجموعة طلبة أنّ كلية التربية أكدت لهم عدم عزم الجامعة رفع رسوم تخصصاتها.

ونظم مجموعة من طلبة الدكتوراه في الجامعة الثلاثاء وقفة احتجاجية مطالبين بتخفيض رسوم البرنامج المستحدث لتوازي كافة تخصصات الدكتوراه في الجامعة خاصة أنّ غالبية هذه الفئة من المعلمين.

وطالبت هيئات طلابية وجمعيات تعليمية ضرورة إتاحة الفرصة للطلبة للحصول على الدراسات العليا في الوقت الذي يلجأ الطلبة للحصول على الدكتوراه للحصول على العلاوات الوظيفية وتحسين الدخل والمعيشة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق