اليابان: الإعصار "ميتاج" يضرب غرب البلاد غدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية اليابانية اليوم /الثلاثاء/ أن إعصار "ميتاج" من المتوقع أن يضرب مناطق غرب البلاد متسببا في أمطار غزيرة يومي غد وبعد غد، بينما يتجه شمالا نحو بحر اليابان.

ووفقا لوكالة الأرصاد اليابانية، فإن هذا الإعصار هو الثامن عشر الذي تتعرض له البلاد هذا العام ويتحرك حاليا فوق بحر الصين الشرقي متجها شمالا نحو شبه الجزيرة الكورية وبحر اليابان، وسيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على جزر ساكيشيما الواقعة شمال جزيرة أوكيناوا الرئيسية خلال وقت متأخر من صباح الغد، وتترتب عليه مخاطر حدوث انهيارات أرضية.

ودعت الوكالة - حسبما أوردت صحيفة "مانيتشي" اليابانية - السكان المحليين إلى توخي الحذر من الأمطار الغزيرة وضربات البرق، فيما من المتوقع للإعصار الذي يتجه شمالًا بسرعة تقارب 20 كيلومترًا في الساعة أن يدخل بحر اليابان بعد ظهر يوم 3 أكتوبر وتضعف شدته ليصبح منخفضا استوائيا.

كما تتأهب كوريا الجنوبية لوصول الإعصار الذي قالت إنه سيمر بالبلاد بدءا من منتصف ليل غد /الأربعاء/ في وقت أبكر من المتوقع، بعد أن ضرب تايوان في ساعة متأخرة من ليل الاثنين، وأسفر عن خسائر فادحة وإصابة ما لا يقل عن 12 شخصا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق