الرئيس الموريتاني يلتقي وفدا من المشاركين في مؤتمر اللغة العربية بإفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقى الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من المشاركين في أعمال مؤتمر اللغة العربية في إفريقيا.

وأعرب الدكتور محمد مدكور، عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة، الأمين العام لاتحاد المجامع اللغوية العربية ـ في تصريح صحفي ـ عن سعادتهم للمشاركة في المؤتمر الذي ينظمه مجلس اللسان العربي في موريتانيا لدارسة اللغة العربية في إفريقيا، مؤكدا أنه موضوع شديد الأهمية وكبير التأثير، ويوضح موقع لغة الضاد في القارة السمراء.

وأوضح أن لقاءهم بالرئيس الموريتاني، تناول الجهود التي تقوم بها موريتانيا في عصرها الحديث لنشر اللغة العربية، واستقبال دارسيها، معربا عن شكره لشعب موريتانيا على حسن الاستقبال، وعلى ما تم تقديمه من عون لإنجاح المؤتمر. 

ويشارك في أعمال المؤتمر مجمع اللغة العربية في القاهرة، فضلا عن قادة وممثلين لمنظمات عربية وإسلامية وإفريقية تعنى بخدمة اللغة العربية من أبناء البلدان الإفريقية جنوب الصحراء، بجانب ممثلين عن دول السنغال ومالي والنيجر وغينيا وساحل العاج ونيجيريا وجامبيا والكاميرون وتشاد والصومال وأوغندا وغانا ورواندا، إلى جانب عدد من كبار اللغويين العرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق