نكشف أسباب وفاة عبد الله مرسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توفي مساء أمس الأربعاء عبدالله محمد مرسي، النجل الأصغر للراحل محمد مرسي، عن عمر يناهز 25 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى الواحة بحدائق الأهرام.

وتحدث الأزمة القلبية عندما يكون تدفق الدم إلى القلب مسدودا، ولهذا يحدث مشاكل بالشرايين الأساسية المسئولة عن تغذية وإمداد الجسم بالدم، مما ينتج عنه توقف عضلات القلب، وشعور الشخص بألم شديد في القلب.

وتتمثل أبرز الأسباب التي تؤدي للأزمات القلبية الحادة في:

- يعتبر ارتفاع ضغط الدم، من أبرز مسببات الأزمات القلبية، حيث يسمى بـ"القاتل الخفي أو الصامت"، مما يتسبب في حدوث صداع شديد وزغللة في العين، وتتزايد المضاعفات حتى تصل لحدوث أن نزيف بالمخ نتيجة ارتفاعه المفاجئ حيث لا تتحمله الشرايين.

- يتسبب التعرض للازدحام المروري والتلوث الناجم عنه، في رفع نسب الإصابة بالأزمات القلبية بمعدل 8%، وكلما زاد الوقت الذى يقضيه الإنسان في الشارع ارتفعت فرص إصابته بهذا المرض القاتل.

- يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة، وبذل مجهود بدني عنيف، في رفع فرص الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 6%.

- يساعد تناول الخمور والمشروبات الكحولية، على زيادة فرص الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 5%، حيث تعمل على زيادة حدة الالتهابات بالجسم، وكما أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة ترفع المخاطر ذاتها.

- يعد الشعور بالغضب وفقدان السيطرة على الأعصاب والأحاسيس السلبية، من أبرز العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 7%، حيث تزيد هذه العوامل من إجهاد الجسم وتضر بالعضلات المبطنة للأوعية الدموية.

- يؤدي عدم الحصول على القدر الكافي من النوم خلال الليل، على زيادة فرص الإصابة بالأزمات القلبية، حيث ترتفع معدلات الإصابة في حال نوم الشخص لفترة تقل عن 7 ساعات يوميا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق