نجوم كرة قدم أوروبا.. الأموال وحدها لا تكفي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

"الأموال وحدها لا تكفي".. يبدو أن تلك المقولة تنطبق حرفيا على عمالقة الدوريات الأوربية في انطلاقة الموسم الجديد، بعد ظهور الأندية الكبرى بمستوى مخيب للآمال، رغم الصفقات باهظة الثمن.

البداية مع ريال مدريد أكثر أندية إسبانيا إنفاقاً على الصفقات فى فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بـ303 ملايين يورو، جاءت انطلاقته فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" مخيبة لآمال جماهيره.

وتعاقد ريال مدريد مع هازارد قادماً من تشيلسي الإنجليزي والحارس أريولا قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ريال مدريد الإسبانى، ولوكا يوفيتش قادماً من إينتراخت فرانكفورت الألمانى، ورودريجو قادماً من جريميو البرازيلى، وميليتاو قادماً من بورتو البرتغالى، وفيرلاند ميندى قادماً من ليون الفرنسى.

مباراة فياريال وريال مدريد

وحصد ريال مدريد 5 نقاط من أصل 9 حصدها من فوز وحيد على سيلتا فيجو فى الجولة الأولى قبل أن يسقط فى فخ التعادل أمام بلد الوليد وفياريال على الترتيب ليحتل المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى "الليجا" خلف أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط.

وتخشى جماهير ريال مدريد التعرض لانتكاسة جديدة الموسم الحالى، لاسيما أن أزمة تراجع الفريق الملكي بدأت منذ فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث حقق الفريق انتصارين فقط من 7 مباريات ودية خاضها خلال الاستعدادات الصيفية.

جدير بالذكر أن ريال مدريد خاض 14 مباراة تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان بعد عودته لتدريب الفريق مجددًا، نجح الملكى فى تحقيق 6 انتصارات، وخسر 4 مباريات، وتعادل فى 4 مباريات أخرى.

 لم يكن حال برشلونة أفضل من غريمه التقليدى من ريال مدريد، على الرغم من احتلاله المركز الثانى أكثر أندية إسبانيا إنفاقاً على الصفقات فى فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بـ255 مليون يورو، أبرزها التعاقد مع أنطوان جريزمان قادماً من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو.

وحقق برشلونة أسوأ انطلاقة فى تاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" منذ 11 عاماً، بعدما سقط فى فخ التعادل الإيجابى 2/2 أمام أوساسونا فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة.

برشلونة

وحصد برشلونة 4 نقاط من 3 مباريات بعدما خسر أمام بيلباو وتغلب على ريال بيتيس قبل أن يتعادل مع أوساسونا، وتعد هذه البداية الأسوأ لنادى برشلونة منذ موسم 2008 – 2009 عندما حصد 4 نقاط في أول 3 مباريات تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا.

ويحتل برشلونة المركز الثامن فى جدول ترتيب الدورى الإسباني "الليجا" بعد مرور 3 مراحل على انطلاق المسابقة برصيد 4 نقاط خلف اتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط.

على صعيد متصل، اعتلى نادى مانشستر يونايتد صدارة الفرق الأكثر إنفاقاً للأموال لتدعيم فريقها من بين جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن نادى مانشستر يونايتد أنفق 148 مليون جنيه إسترلينى فى شراء ثلاثة لاعبين وهم هارى ماجواير وآرون بيساكا ودانييل جيمس من أندية ليستر سيتى وكريستال بالاس وسوانزي سيتي على التوالي.

سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

وعلى الرغم من ذلك، فإن انطلاقة مانشستر يونايتد فى مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، جاءت محبطة لجماهيره حيث يحتل المركز الثامن فى لائحة الترتيب برصيد 5 نقاط، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 7 نقاط، حيث حقق فوزاً وحيداً وتعادل فى مباراتين بينما خسر لقاءً وحيداً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق