طرق تفادي دفع غرامات مالية بالمطار أثناء السفر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

طرق تفادي دفع غرامات مالية بالمطار أثناء السفر

من موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

هناك بعض الأمور التي تجعل الراكب يدفع غرامات مالية في المطار أثناء سفره بالمطار، كوزن زائد في الحقائب أو التخلف عن موعد إقلاع الطائرة، أو حمل أشياء تتطلب رسوم جمركية داخل الحقائب.

وأوضح مصدر بشركة طيران، أنه ينبغي على المسافر الالتزام بالوزن المحدد بتذكرة السفر، حيث أن أي وزن زيادة عن الوزن المسموح يكلف الراكب غرامات مالية وفقا لعدد الاوزان الزائده وسياسة شركة الطيران، مشيرا إلى أن بعض شركات الطيران تسمح بحمل مابين 5 إلى 10 كيلو دون دفع أي غرامات، وينطبق ذلك الأمر على الشركات العملاقة.

مصر للطيران توقع بروتوكولا مع مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان

هناك غرامة أخرى يتعرض لها المسافر بسبب التأخر عن رحلته والتخلف عنها، وبالتالي يتوجه الراكب إلى مكتب الشركة بالمطار لدفع غرامة التخلف والسفر على متن طائرة أخرى، ولتجنب ذلك تنصح شركات الطيران المسافرين بضرورة التواجد في المطار بوقت كافي لإنهاء إجراءات السفر وخاصة في الرحلات الدولية ب3 ساعات كحد أقصى.

الغرامة الأخري تتمثل في حمل أشياء تتطلب رسوم جمركية، ولا يعرف الراكب شيء عنها، ويفاجئ بضرورة دفع الرسوم الجمركية للعبور بتلك الأشياء، وينصح رجال الجمارك بضرورة مراجعة الراكب للأشياء التي يحملها داخل، وما إذا كانت تتطلب رسوم جمركية، كالأجهزة الكهربائية والملابس والعطور من ماركات عالمية أو حمل كميات كبيرة من الأدوية أو الهواتف المحمولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق