"ذا جارديان" تبرز أهمية محمد صلاح في تشكيل ليفربول ومدى تأثيره على معدل تهديف الريدز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

"ذا جارديان" تبرز أهمية محمد صلاح في تشكيل ليفربول ومدى تأثيره على معدل تهديف الريدز

كتب - محمد يوسف

أبرز تقرير صحيفة "ذا جارديان"، البريطانية، أهمية تواجد محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، في تشكيل الريدز، وتحديدًا في الخط الهجومي الذي يساعد الفريق في الفوز دائمًا حتى وإن لم يسجل بشكل مباشر فهو يصنع أو يتيح الفرص لزميليه ساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو أو القادمون من الخلف.

وأضافت الصحيفة، أن الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو، هم الأخطر هجوميًا في الدوريات الأوروبية، والسبب الرئيسي في تتويج ليفربول بدوري الأبطال العام الماضي، وكانوا على مقربة من التتويج في نفس العام ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لولا تفوق مانشستر سيتي.

وبالنسبة إلى ما حدث في مباراة ليفربول وبيرنلي على ملعب تيرف مور، الأسبوع الماضي، عندما رفض صلاح التمرير لزميله ماني، كان أمرًا طبيعيًا، حيث إن المباراة كادت تنتهي، وأن المصري صلاح أراد التسجيل لرفع عدد أهدافه.

وأكدت أن صلاح يظهر، وكأنه أكثر لاعبي الفريق فردية، إلا أنه أكثرهم فاعلية على مرمى المنافس أيضًا، بالإضافة إلى أنه يجيد اختيار الأماكن الصحيحة في التمركز وسط دفاعات الخصم، ومن جهة أخرى فهو من أفضل 10 لاعبين في برميرليج، خلقًا للفرص منذ بداية الموسم الماضي (77 فرصة)، متفوقًا على الثنائي ساديو ماني (55) وفيرمينو (47).

وأوضحت جارديان، أنه طبقًا للإحصائيات، صلاح أكثر من يسدد على المرمى، بواقع 75% من الكرات التي يلمسها حول منطقة جزاء المنافس، ويراوغ بنسبة 8.1% من لمساته للكرة، أكثر من ماني 5.5% وفيرمينو 4.1%.

واختتم تقرير ذا جارديان، بالتأكيد أن كلا اللاعبين يرغبان في التسجيل، ورغم التأكيد المتكرر بشأن العلاقة الجيدة التي تجمعهما داخل وخارج الملعب، أحيانًا ما تلاحظ الجماهير أنانية ماني وصلاح، عندما يتعلق الأمر بإمكانية تمرير أي منهما الكرة للآخر، عندما يكون في وضعية أفضل.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق