القصة الكاملة لأزمة رانيا علواني مع متابعيها على "تويتر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أثارت رانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، جدلًا واسعًا بعدما طالبت بأحقية التفاف الجماهير حول لاعبي الألعاب التي تحقق مراكز عالمية لمصر، لدعمهم عكس ما يحدث من لاعبي كرة القدم الذين لم يحققوا مكاسب تذكر لمصر على مستوى البطولات القارية والعالمية في الفترة الأخيرة.

وهاجم بعض المتابعين رانيا علواني على صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بسبب طلبها الجماهير بالالتفاف حول الألعاب الأخرى وعدم الاكتفاء بكرة القدم التي لم تحقق النتائج المرجوة منها في الفترة الأخيرة؛ لكون رانيا علواني عضو مجلس إدارة نادي القرن الأفريقي في كرة القدم، والنادي صاحب الإنجازات التاريخية في كرة القدم المصرية والأفريقية، والذي يعد من أكثر الأندية على مستوى العالم تتويجًا بالألقاب القارية.

وتصدر هاشتاج رانيا علواني موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ووصل الأمر إلى أن طالب بعض متابعيها بالاستقالة من عضوية النادي الأهلي، وطالبها آخرون بالصمت لترد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي قائلة: "أسكت عن إيه؟ أنا كنت كاتبة أشجع لعيبة ألعاب تانية كسبوا ولازم ياخدوا حقهم في المساندة! الكلام الغلط جه من ناس مش مني.. يا ريت حضرتك تراجع التويتات".

البداية كانت بتدوينة لرانيا علواني على صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "حد تاني واخد باله إن رياضتنا وأبطالنا السنة دي زي الفل في كل اللعبات، إلا الكورة؟؟؟؟؟ هما دول اللي يستاهلوا بجد ! #عاش_ابطال_مصر #نوظف_مواردنا_صح_بقي!!!!".

وما أن رأى متابعوها البوست حتى انهال عليها السواد الأعظم منهم بالهجوم فيما وافقها البعض الرأي وأن مثل هذه الألعاب يجب أن تأخذ حقها وتشجيعنا لأنهم رفعوا اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

وتابعت رانيا علواني في تدوينة أخرى ترد فيه على منتقديها: "هو ده الجهل بعينه !!!!!لما تتكلم على لعبات مصر اللي كسبانة واللعيبة اللي في الألعاب كلها اللي شرفونا من كل الأندية مش الأهلي بس وباقول لازم نشجعهم. يقوم كام واحد متكلمين برضو عن الكورة والمدرب، والفشل ! حاجة غريبة بجد !".

وتسببت التدوينة في زيادة الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات المؤيدة من جهة والمعارضة من جهة أخرى.

وعادت رانيا علواني الجرة مرة ثالثة لترد على منتقديها من جديد عن طريق هذه الكلمات على صفحتها الشخصية بـ"تويتر": "نعيد الكلام تاني علشان الناس اللي عاشت الدور تأويل حاجات تانية مش عارفة قصدها بكده إيه؟ أنا باقول إن أبطال مصر في اللعبات التانية غير الكورة أولى بتشجعينا علشان أدائهم الرائع! أنا مصرية ورياضية وأتمنى لكل رياضي الألعاب الأخرى، اللي فعلا رافعين راسنا، إنهم يبقوا واخدين حقهم، بس!".

وحاولت رانيا علواني تبرير موقفها وطلبها للجماهير بالأخير بنشر الأرقام التاريخية للاعبي الألعاب الأخرى غير كرة القدم في مصر وتحطيمهم الأرقام القياسية في دورة الألعاب الأفريقية الثانية عشرة بالمغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق