١٠٣ مليار جنيه لمبادرة حياة كريمة ..شاهد التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

١٠٣ مليار جنيه لمبادرة حياة كريمة ..شاهد التفاصيل

خصصت الدولة 103 مليارات جنيه لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مارس الماضي.

وبلغت استثمارات المبادرة الرئاسية حتى الآن 4 مليارات جنيه، ضمن خطة الدولة لعدد 1252 مشروعا، منها 624 قرية في 16 محافظة لقرابة 10 ملايين مواطن.

كما أن قطاع التعليم هو أكثر القطاعات المستفيدة من مبادرة "حياة كريمة"، بنحو 156 مدرسة، أما قطاع الصرف الصحي فاستفاد بـ257 مشروعا، ونال صعيد مصر 75% من نسبة الاستثمارات، حيث جاءت محافظة أسيوط على رأس المستفيدين بمبلغ 815 مليونا و279 الف جنيه، وجاء بعدها محافظة سوهاج بـ595 مليون و690 الفا، ثم المنيا بـ480 مليونا و230 ألف جنيه.

وقد الرئيس السيسي فيما سبق، أن مبادرة حياة كريمة هي محاولة لمعالجة مسائل مزمنة في مناطق هي الأكثر فقرا على الإطلاق في مصر، وتغييرها تماما إلا أنه لا يوجد منزل ولا طريق ولا صرف ولا مياه شرب ولا كهربا الا ما يتم ادخالها على القرى الأكثر احتياجًا.

شملت أعمال المبادرة بناء اسقف لرفع كفاءة المنازل ومد صرفات مياه وصرف صحي إلى القرى الأكثر احتياجًا، وتطوير الوحدات الصحية والاجتماعية والبيطرية، بجانب الحضانات والمدارس ومراكز الشباب دون إغفال التدخلات الصحية من قوافل طبية وعمليات جراحية وأجهزة تعويضية.

جاءت مبادرة "حياة كريمة" ومخصصاتها المالية لتؤكد حرص الدولة على توفير الرعاية للفئات الأكثر احتياجا وتقديم المساعدات اللازمة لهم، ولتدحض الشائعات والأكاذيب الإعلامية لقوى الشر التي تحاول استهداف تلك المبادرة الرئاسية الرائدة عبر ترويج شائعات عن تراجع الدولة عن تنفيذ المبادرة لعدم توافر مخصصات مالية، لكن دون جدوى لثقة المواطن المصري في قيادته السياسية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق